سيناريو بيداغوجي لملاحظة مجهرية لعينتين من رمل

                     سيناريو بيداغوجي لملاحظة مجهرية لعينتين من رمل

 موضوع السيناريو: ملاحظة مجهرية لعينتين من رمل

الملخص: قيام بمعاينة 3 أنواع من الرمل مع تحديد نوع حبات المرو فيه و وسط ترسبه

الظواهر الجٌيولوجٌية الخارجٌية

الوحدة

انجاز خريطة الجغرافية القديمة لمنطقة معينة

الفصل

علوم الحياة و الارض

المادة

تلاميذ الأولى باكالوريا علوم تجريبية

الفئة المستهدفة

التعرف على أنواع الرمل (ثقافية)

استعمال أدوات علمية (المكبر الزوجي) و التواصل في جمع المعطيات المرتبطة بالموضوع (تكنلوجية )

الكفايات النوعية المستهدفة

الحث، النقل والترسب

تقنية: المبادئ الأساسية في استعمال المكبر الزوجي

مهارية: الملاحظة، التحليل، التفسير، الاستنتاج، و طرح التساؤلات

المكتسبات القبلية

القاعة،  المكبر الزوجي

الفضاء

عمل جماعي

طريقة العمل

المدة الزمنية

تحفيز المتعلم و إثارة اهتمامه نحو استعمال أدوات علمية

وتقويم المعارف الضرورية لمتابعة باقي محاور الدرس.

القيمة المضافة

تحضير القاعة والتأكد من وجود أدوات علمية

التأكد من المكبر الزوجي.

تحضير العينة

الموارد التكنلوجية

أسئلة مصاحبة للعمل

معايير التقويم

المراجع المستعملة

 

أنشطة المتعلم

أنشطة الأستاذ

ينجز المناولة في إطار مجموعات

يجيب عن الأسئلة المطروحة في النشاط و ذلك في المدة المحددة.

ينظم التلاميذ

يراقب انجازات المتعلمين

يساعد في حل المشاكل التقنية


  Pr. Elidrissy 

Commentaires

Posts les plus consultés de ce blog

تقرير مفصل حول التقويم التشخيصي

Fiche pédagogique pour la réalisation des séances de révision et de consolidation

La démarche d’investigation (SVT)