سيناريو بيداغوجي لملاحظة مجهرية لعينتين من رمل
سيناريو بيداغوجي لملاحظة مجهرية لعينتين من رمل
موضوع السيناريو: ملاحظة
مجهرية لعينتين من رمل
الملخص: قيام بمعاينة 3
أنواع من الرمل مع تحديد نوع حبات المرو فيه و وسط ترسبه
|
الظواهر الجٌيولوجٌية الخارجٌية |
الوحدة |
|
انجاز خريطة الجغرافية القديمة لمنطقة
معينة |
الفصل |
|
علوم الحياة و الارض |
المادة |
|
تلاميذ الأولى باكالوريا علوم تجريبية |
الفئة المستهدفة |
|
التعرف على أنواع الرمل (ثقافية) استعمال أدوات علمية (المكبر الزوجي) و
التواصل في جمع المعطيات المرتبطة بالموضوع (تكنلوجية ) |
الكفايات النوعية المستهدفة |
|
الحث، النقل والترسب تقنية: المبادئ الأساسية في استعمال المكبر
الزوجي مهارية: الملاحظة، التحليل، التفسير،
الاستنتاج، و طرح التساؤلات |
المكتسبات القبلية |
|
القاعة، المكبر الزوجي |
الفضاء |
|
عمل جماعي |
طريقة العمل |
|
المدة الزمنية |
|
|
تحفيز المتعلم و إثارة اهتمامه نحو استعمال
أدوات علمية وتقويم المعارف الضرورية لمتابعة باقي
محاور الدرس. |
القيمة المضافة |
|
تحضير القاعة والتأكد من وجود أدوات علمية التأكد من المكبر الزوجي. تحضير العينة |
الموارد التكنلوجية |
|
أسئلة مصاحبة للعمل |
معايير التقويم |
|
المراجع المستعملة |
|
أنشطة
المتعلم |
أنشطة
الأستاذ |
|
ينجز المناولة في
إطار مجموعات يجيب عن
الأسئلة المطروحة في النشاط و ذلك في المدة المحددة. |
ينظم التلاميذ يراقب انجازات
المتعلمين يساعد في حل المشاكل
التقنية |
Pr. Elidrissy
Commentaires
Enregistrer un commentaire